شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 7 شهداء في غزة

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 7 شهداء في غزة

الوحدة الاخبارية

في موكب مهيب شيع آلاف الفلسطينيين جثامين 7 شهداء، بينهم قيادي بارز في “كتائب القسام”، سقطوا اثر اشتباك مع قوة صهيونية خاصة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

انطلق موكب التشييع من المشفى الأوروبي بخانيونس باتجاه منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوادع الأخيرة، ومن ثم لأداء صلاة الظهر لينتقلوا إلى مثواهم الأخير.

وقد ردد المشاركون في التشييع شعارات تطالب المقاومة الفلسطينية بالرد على جريمة اغتيال الشهداء شرق خانيونس.

بدوره، حيا الدكتور القيادي في حركة “حماس” إسماعيل رضوان، “كتائب القسام” والمقاومة التي تمكنتا من إفشال مخطط الاحتلال الهادف لخلط الأوراق ومباغتة المقاومة.

وقال رضوان خلال تشييع الشهداء : “غزة هي محرمة عليك أيها المحتل وعصية على الانكسار ومحروسة بعناية الله وبالمقاومة”، محملا الاحتلال تداعيات الجريمة، مؤكدا أن دماء الشهداء لم تذهب هدرا.

وشدد على أن المقاومة ستحتفظ بحقها في الرد على الجريمة الإسرائيلية، وقال إن “التمكين الحقيقي هو للمقاومة.. ونوجه رسالة لكل الوسطاء أن القاتل الحقيقي هو الاحتلال”.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال بمحاولة المرور والاختراق والتسلل واستهداف عناصر وقيادات المقاومة دون أن يدفع الثمن جريمته.

وقال البريم في تصريح صحفي، “إننا نؤكد على استعدادنا لصد أي اعتداء، ولا زلنا في متابعة وتقدير ما يحدث ونطمئن شعبنا أن المقاومة تتعامل في الميدان وفق تقديرات الواجب ولن تكتفي المقاومة بإفشال محاولات العدو ومخططاته بل ستفتح كل الخيارات لحماية الشعب الفلسطيني ومفاجأة العدو الصهيوني”.

وأضاف ان “ما حدث يعكس النوايا الحقيقية للاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني وتجاه غزة والمقاومة على وجه التحديد. الأمر الذي يستوجب البقاء في أتم الجاهزية والاستنفار”.