شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا في الضفة ويفشل مجددا في الوصول لنعالوة

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا في الضفة ويفشل مجددا في الوصول لنعالوة

الوحدة الاخبارية

جددت قوات الاحتلال اقتحامها لأنحاء متفرقة من الضفة، واعتقلت 16 مواطنًا، كما دهمت مدينة طولكرم بأعداد كبيرة وفشلت للمرة الخامسة في الوصول للمطارد أشرف نعالوة، منفذ عملية بركان.

ففي سياق بحثها عن منفذ عملية مستوطنة “باركان”، دهمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال منازل أقرباء منفذ العملية الشاب أشرف نعالوة بضاحية شويكة في طولكرم، واعتقلت منها ماجد زيدان نعالوة وعمران حسني أبو أحمد، وأجرت معهما تحقيقًا ميدانيًا، فيما لم ترد أي أنباء عن وصولهم لمنفذ العملية، وذلك لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال تواجدت خلال الليل في المنطقة الغربية لشويكة، وحارة النعالوة ومفرق جعرون وبالقرب من مركز الشرطة ودوار شويكة البلد، وخلف مسجد التكروري وفي بيارة ليمون قريبة من المكان.

وفتشت قوات الاحتلال في تلك المناطق بيوت قيد الإنشاء عقب انتشارها بشكل كبير، كما فتشوا مزارع ومحلات ومعارض سيارات وآبار مياه، ونادوا على أشرف لتسليم نفسه في أكثر من مكان.

وخلال اقتحامها بلدة حزما شرقي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال السيدة تحرير كفاح عسكر ومحمد حسين عسكر.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله فؤاد محمود وسامر معروف بعد مداهمتها منزله في نابلس، وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة سلواد شرق رام الله.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال داهمت بلدة سيلة الظهر قرب مدينة جنين شمال الضفة وشنت فيها حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرة مواطنين عرف منهم: قدري عبد الجواد خنفر، صلاح عبد الحميد أبو دياك، إيهاب عبد المنعم صدقي رحال، أحمد وليد محمد أبو دياك، آدم فواز خالد حنتولي، حنتولي فواز حنتولي، طارق رائد أبو عصبي وحسن زياد ذيب حنتولي، حيث تم تفتيش المنازل بهمجية وتحطيم أبوابها.

بدورها زعمت قوات الاحتلال اعتقال أحد كوادر حركة “حماس” قرب مدينة نابلس ومصادرة أموال ومواد وصفتها بالتحريضية من منزله؛ كما زعمت العثور على أسلحة في قرية العطارة بالضفة.