شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا ويهدم مدرسة ’التحدي13’ في الضفة الغربية‎

الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا ويهدم مدرسة ’التحدي13’ في الضفة الغربية‎

الوحدة الاخبارية

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاربعاء 21 فلسطينيا خلال حملة دهم وتفتيش طالت مناطق مختلفة بالضفة الغربية، في وقت هدمت مدرسة “التحدي 13” جنوب الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية في الخليل إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين، عرف منهم محمد عبد العظيم نور الدين أبو تركي وجواد شفيق أبو عيشة وإبراهيم زيدان الرجبيوسليم الرجبي، فيما اعتقل محمود عبد العفو محمد العملة من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

واقتحم جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين في منطقتي عصيدة والظهر ووسط البلدة وحطموا أثاثها، كما اعتقل الاحتلال الأسيرين المحررين عبد الناصر ناصر أبو مارية وقصي أحمد أبو هاشم، والفتيين عمرو عرفات عيسى زعاقيق، ومجدي مرشد محمد عوض، ونقلتهم إلى مستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت أمر.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من بلدة سبسطية وقرية بيت دجن، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، واعتقلت أربعة فلسطينيين وهم محمد كيوان وغازي الشاعر وعمرو شحادة وصبحي كيوان.

واقتحمت قوات الاحتلال بيت دجن شرقا واعتقلت الأسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما اعتقلت قوات الاحتلال قيادات الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح وهم زهدي ذيب قواريق ممثل الكتلة الإسلامية من عورتا، ونصير أبو ثابت من بيت دجن وعبادة نزار الجمل من عصيرة الشمالية.

وواصلت قوات الاحتلال حملتها الليلة واقتحمت مدينة بيت لحم وبيت ساحور وبلدات الدوحة والخضر، التي شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، وقامت باعتقال الشاب محمد فايز سلهب (18 عاما)، بعد دهم منزل والده في منطقة الكركفة في المدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال يوسف ولويل وزكريا عليان من منزلهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وتواصل قوات الاحتلال ملاحقة الأسرى المحررين حيث سلمت الأسير المحرر مرشد محمد عوض بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر “عصيون”، واستولت على مركبة الأسير المحرر يوسف أحمد أبو هاشم.

وهدمت قوات الاحتلال مدرسة “التحدي 13” في منطقة السيميا شمال بلدة السموع جنوب الخليل وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وقال منسق العلاقات العامة في مديرية جنوب الخليل مهند المسالمة إن المدرسة مكونة من سبع غرف صفية وتم هدمها بدون سابق إنذار”، مضيفا أن “المدرسة بنيت بكلفة 40 ألف يورو، بتمويل من وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن يتم افتتاحها بعد يومين”.
وأوضح أن مدارس التحدي أنشأتها وزارة التربية والتعليم في المناطق المهمشة والتي تقع في المنطقة المسماة (ج) لتمكين الطلاب من الوصول الى المدارس القريبة ولدعم صمود الفلسطينيين، كما ان الاحتلال يعمل وبشكل مستمر على هدم مدارس التحدي في تلك المناطق تمهيدا للاستيلاء على الأراضي.

يشار إلى أن جرافات بلدة الاحتلال في القدس ترافقها قوات معززة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة هدمت امس الثلاثاء منزلا قيد البناء في حي جبل المكبر وذلك بذريعة البناء دون تراخيص