شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 71 شخصاً في ضواحي موسكو

تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 71 شخصاً في ضواحي موسكو

الوحدة الاخبارية

أعلنت الطوارئ الروسية عن تحطم طائرة لنقل الركاب في ضواحي موسكو اليوم الأحد وعلى متنها 71 شخصاً، واستبعدت نجاة أحد من ركاب الطائرة وطاقمها، مشيرة إلى أنها سقطت بعد 7 دقائق على إقلاعها الساعة 14:28 من موسكو وبتوقيتها.

 ونقلت الطوارئ عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا الطائرة تحترق في الجو قبل أن تسقط بالقرب من قرية أرغونوفو بضواحي العاصمة موسكو.

ولفتت سلطة الطيران المدني الروسية إلى أن طائرة “أن 148” كانت تقوم برحلة داخلية من مطار دوموديدوفو الدولي في ضواحي موسكو إلى مدينة أورسك في مقاطعة ساراتوف الروسية حين تحطمت.

ونشرت  معلومات عن وجود روايتين لتحطم الطائرة غير مؤكدة، وأن تحطمها بسبب خطأ قائد الطائرة أو بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة هطول الثلوج في موسكو، مشيراً إلى العثور على بعض حطام الطائرة وجثتين محترقتين.

ووصلت فرق الانقاذ ولكن الآليات لم تستطع الوصول إلى مكان الحادث بسبب كثافة الثلوج، لافتاً إلى أنّ المعلومات الأولية تشير إلى أن كل ركاب الطائرة أو معظمهم هم من سكان شرق مقاطعة سراتوف.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل الروسية إن وزير النقل اتجه إلى موقع سقوط الطائرة. وقالت الوزارة إن الطائرة اختفت من شاشات الرادار بعد عدة دقائق من إقلاعها.

في حين أشار مصدر في هيئة الطوارئ الروسية إلى وجود طفل بين الركاب على متن الطائرة.

وفتحت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية ملفاً جنائياً فور وقوع الحادث.