شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / روسيا تسلّم سوريا قريبًا منظومات دفاع جوي متطورة

روسيا تسلّم سوريا قريبًا منظومات دفاع جوي متطورة

الوحدة الاخبارية

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي التابعة لقاعدة “حميميم” الروسية أسقطت أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وأوضح ممثل عن قاعدة حميميم، بحسب قناة “روسيا اليوم” ووكالة “سبوتنيك” بأنه، مع حلول الظلام، رصدت وسائل مراقبة المجال الجوي التابعة للقاعدة الروسية عن بعد “أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية”، مضيفا إن “جميع الأهداف جرى تدميرها بنيران مضادات الجو التابعة للقاعدة الروسي.

وأشار إلى أن الحادث لم يخلف إصابات أو إلحاق أضرار بالقاعدة التي “تعمل على النحو المقرر”.

وكانت مصادر أفادت لوكالة “روسيا اليوم” بأن هجوما بطائرات مسيرة وصواريخ جرى تنفيذه على حميميم لكنه لم يقترب من المطار.

في سياق متصل، أعلن رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتان دون طيار، تم إطلاقهما من قبل المسلحين، بالقرب من منطقة مطار حميميم في سوريا.

وقال رودسكوي إنه “في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء، قامت الدفاعت الجوية الروسية برصد وإسقاط طائرتان دون طيار للمسلحين على مسافة 10 كيلومترات من مطار حميميم”.

وأكد رودسكوي،، في مؤتمر صحافي عقد بوزارة الدفاع الروسية، أن الخبراء العسكريين الروس سوف يستمرون في تدريب زملائهم السوريين فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الجديدة.

وتابع قائلا إنه تمّ تعديل أنظمة الدفاع الجوي السورية على ضوء تحليل نتائج الضربة الغربية الأخيرة.

في سياق متصل، أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​ أن “منظمة حظر الكيميائي أكدت عدم وجود أي اسلحة كيميائية في معهد الأبحاث في برزة بدمشق”، مؤكدة انه “سنزود الجيش السوري قريبا بأسلحة دفاع جوي جديدة”.

وأكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن موسكو ستسلم قريبا إلى سوريا منظومات دفاع جوي متطورة.