شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / زعيم كوريا الشمالية: نتمنى النصر لسوريا على الإرهاب المدعوم أمريكيًا

زعيم كوريا الشمالية: نتمنى النصر لسوريا على الإرهاب المدعوم أمريكيًا

الوحدة الاخبارية

التقى الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمس الاثنين الوفود المشاركة في احتفالات الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية كوريا الشمالية.
وتوجه الرئيس كيم لوفد قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة المهندس هلال الهلال، الأمين القطري المساعد للحزب ممثل الرئيس السوري بشار الأسد بكلمة مطولة رحب فيها بالوفد، معربا عن تقديره الكبير لمشاركة الجمهورية العربية السورية الشعب الكوري أفراحه بذكرى تأسيس دولته.
وأشار رئيس كوريا الشمالية إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين والشعبين الصديقين والحزبين العريقين حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب العمل الكوري والتي أسس لها القائدان التاريخيان كيم إيل سونغ وحافظ الأسد.

وأعرب كيم عن شكره للرئيس الأسد على مواقفه المشرفة تجاه القضية الكورية وقضايا حرية الشعوب في العالم، مشددا على أن سوريا كانت ولا تزال من أكثر الدول وفاء ودعما لكوريا الديمقراطية في جميع المحافل الدولية.

وتمنى كيم لسوريا النصر المؤزر على الإرهاب الذي تدعمه القوى الامبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية أعداء الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية، محملا الهلال أسمى تحيات المحبة والاعتزاز لسوريا قيادة وشعبا.

من جانبه، نقل المهندس الهلال تحية ومحبة الرئيس الأسد والشعب السوري للأصدقاء في كوريا الشمالية قيادة وحزبا وشعبا، مؤكدا أن سوريا تقف جنبا إلى جنب مع كوريا الشمالية في مواجهة الغطرسة الأمريكية.

وشدد الهلال على أن البلدين مستهدفان لأنهما من الدول القليلة التي تمتلك استقلالية حقيقية ولأنهما يقفان في خندق واحد ضد من يريد أن يغير من هوية شعبيهما الوطنية، معربا عن تقدير سوريا قيادة وشعبا لمواقف كوريا الداعمة للشعب السوري في مواجهة الإرهاب المدعوم من الغرب خدمة للكيان الصهيوني ومشروعه الاستعماري في المنطقة.