شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / سوريا تجدد التأكيد أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من أراضيها وستعمل على إعادته إلى الوطن الأم

سوريا تجدد التأكيد أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من أراضيها وستعمل على إعادته إلى الوطن الأم

الوحدة الاخبارية

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن انتخابات ما يسمى “المجالس المحلية”، التي تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءها في الجولان السوري المحتل.

وقالت وزارة الخارجية إن “ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترمي إلى إضفاء الشرعية على مؤسسات غير شرعية أصلا وتمثل سلطة احتلال وهي محاولة تهدف إلى تمرير مشاريعها التهويدية الاستيطانية عنصرية الطابع كما تهدف إلى شرعنة وتكريس الاحتلال وتطبيق (القانون الإسرائيلي) على الجولان السوري المحتل”.

وأضافت الخارجية “سوريا تجدد تأكيدها على أن الجولان العربي السوري المحتل جزء لا يتجزأ من أراضيها وستعمل على إعادته إلى الوطن الأم عاجلا أم آجلا بكل السبل والوسائل المتاحة كما تؤكد دعمها للمواطنين العرب السوريين في مقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي ولإجراء هذه الانتخابات غير الشرعية وفي رفضهم لقرار ضم الجولان العربي السوري”.

وتابعت وزارة الخارجية “سوريا تطالب مجلس الأمن الدولي بالتحرك العاجل لحفظ الأمن والسلم الدوليين من خلال إدانة الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين السوريين في الجولان المحتل وإلزام (إسرائيل) باحترام قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة ووقف سياساتها الاستيطانية غير القانونية وإجراءاتها القمعية بحق أهلنا في الجولان”.