شريط الاخبار
الرئيسية / محليات / لجنة التحقيق النيابية بفاجعة البحر الميت تبدأ اجتماعاتها: العودات رئيسا والبدور نائبا له – اسماء

لجنة التحقيق النيابية بفاجعة البحر الميت تبدأ اجتماعاتها: العودات رئيسا والبدور نائبا له – اسماء

الوحدة الاخبارية

 قال مقرر لجنة التحقيق النيابية بفاجعة البحر الميت، النائب مصطفى ياغي، إن اللجنة المشكلة من قبل مجلس النواب بدأت عملها اعتبارا من اليوم، وذلك بهدف وضع اطار عام للعمل والبدء باجراءات التحقيق.
وأضاف ياغي إن اللجنة لن ترضخ لأي ضغوط ولن تجامل أحدا وستواصل عملها حتى أيام العطل الرسمية لانهاء التحقيق قبل المدة المقررة ورفع التوصيات الى المجلس خلال 10 أيام كما قرر المجلس.
وأشار إلى أن هدف اللجنة هو التوصل إلى الحقيقية بصفتها ممثلا للشعب الاردني وستعمل بكل حيادية حتى لا يكون هناك مواقف مسبقة.
وكان المكتب الدائم في مجلس النواب شكّل خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة لجنة تحقيق نيابية بحادثة سيول البحر الميت بناءً على قرار المجلس الذي اتخذه في جلسة الامس.
وتضم اللجنة كلاً من النواب: رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات، نقيب المحامين الأسبق وعضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي، مقرر اللجنة القانونية مصطفى ياغي، رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، وعضو اللجنة القانونية حسين القيسي، والنائب ريم أبو دلبوح، والنائب ابراهيم أبو العز.
وتوافقت اللجنة على تسمية رئيس اللجنة القانونية النائب المحامي عبد المنعم العودات رئيسا للجنة التحقيق، ورئيس لجنة التربية النيابية ابراهيم البدور نائبا للرئيس، ومقرر اللجنة القانونية النائب المحامي مصطفى ياغي مقررا للجنة التحقيق.
يذكر أن مجلس النواب وافق في ختام جلسته الرقابية أمس على تكليف المكتب الدائم بتشكيل لجنة تحقيق نيابية استناداً الى المادة 56 من الدستور، وان تضع تقريرها خلال عشرة ايام.