شريط الاخبار
الرئيسية / محليات / مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس

مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس

الوحدة الاخبارية

بدأ المعلمون في المدارس الحكومية، الخميس، اضرابا جزئيا وذلك بالتوقف عن العمل بعد انتهاء الحصة الثالثة، استجابة لدعوة مجلس نقابة المعلمين بالاضراب.
ويأتي اضراب المعلمين احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتعلقة بتعديل نظام الخدمة المدنية الذي يعتمد “منحنى التوزيع الطبيعي” والذي يضع المعلمين رهنا لمزاجية صاحب القرار، واقرار قانون أمن وحماية المعلم بعد الاعتداءات المتواصلة التي تعرضوا لها خلال السنوات الأخيرة، والمطالبة بتعديل تعليمات نظام البصمة.
كما يطالب المعلمون بوضع نظام مهني خاصّ يحكم مهنة التعليم يكون موازيا لنظام الخدمة المدنية، وتحسين مستوى التأمين الصحي وانهاء ازدواجية التأمين، إلى جانب التأكيد على رفضهم التوجهات لتعديل قانون الضمان الاجتماعي برفع سنّ التقاعد.
وامتنع آلاف المواطنين عن ارسال أبنائهم إلى المدارس، الخميس، فيما اعتبره المعلمون دعما شعبيا لمطالبهم، فيما سارت عملية التدريس في المدارس التي حضر طلبتها بشكل طبيعي في الحصص الثلاث الأولى.
إلى ذلك، جددت نقابة المعلمين دعوة المعلمين للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الاثنين، على الدوار الرابع، احتجاجا على استمرار المماطلة الحكومية في الاستجابة لمطالبهم.