شريط الاخبار
الرئيسية / تقارير اخبارية / معادلة ليبرمان مع غزة: بدون هدوء – لا وقود

معادلة ليبرمان مع غزة: بدون هدوء – لا وقود

الوحدة الاخبارية

تحدثت صحيفة “اسرائيل هيوم” عن تواصل اعلانات الحرب بين “اسرائيل” وحركة حماس، فقد أعلن وزير الامن الصهيوني افيغدور ليبرمان أمس السبت عن وقف نقل الوقود والغاز الى قطاع غزة، سواء في الشاحنات الاسرائيلية أم تلك التي تمولها قطر، الى أن يتوقف تماما اطلاق البالونات الحارقة واعمال الشغب على الجدار الحدودي.

وكتب ليبرمان في حسابه على تويتر يقول إنه “طالما لم يتوقف العنف في قطاع غزة بشكل مطلق، بما في ذلك اطلاق البالونات الحارقة واحراق اطارات السيارات امام البلدات الاسرائيلية، فلن يستأنف توريد الوقود والغاز الى قطاع غزة”.

وبحسب الصحيفة فقد جاء قرار ليبرمان “بعد نهاية اسبوع غير هادئة على حدود القطاع.. صحيح أنه كان أمس (السبت) يوما هادئا نسبيا، ولكن في يوم الجمعة شارك في اعمال الاخلال بالنظام العنيفة نحو 15 ألف مشاغب”.

وأضافت الصحيفة.. “وقد رشق الفلسطينيون عبوات وقنابل يدوية نحو السياج الحدودي وجنود الجيش الاسرائيلي وأحرقوا اطارات السيارات. فردت القوات بوسائل تفريق المظاهرات وبالنار وفقا لتعليمات فتح النار”.

وأضافت “اسرائيل هيوم” أنه في “اثناء اعمال الشغب زرعت عبوة على الجدار الامني في جنوب القطاع. وأدى انفجار العبوة الى احداث ثقب في الجدار دخل عبره الى الاراضي الاسرائيلية نحو عشرين متظاهرا. ولاحظتهم القوات فنفذت نحوهم اطلاق نار لابعادهم. فعاد معظم المتظاهرين على اعقابهم الى القطاع ولكن بعضا منهم اقترب من الموقع العسكري فردت القوة باطلاق النار نحوهم”.