شريط الاخبار
الرئيسية / محليات / منخفض حتى السبت

منخفض حتى السبت

الوحدة الاخبارية

فيما تكون درجات الحرارة، نهار اليوم، حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، تتأثر المملكة اعتباراً من يوم غد الخميس بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، ويستمر تأثيره حتى يوم السبت المقبل لتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال هذه الأيام.

وأفاد موقع طقس العرب أن الطقس يكون اليوم بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام، وقد يتحول تدريجياً إلى مُغبر مع ساعات العصر والمساء، نتيجة استمرار هبوب الرياح الشرقية النشطة لا سيما في شمال وأجزاء من وسط وشرق المملكة.

وفيما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية فوق الجبال، تكون بخليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة.

أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بينما تتراجع تدريجياً الرياح الجنوبية الشرقية النشطة، وتستمر في شرق المملكة.

ودعا الموقع، السائقين إلى الانتباه أثناء القيادة في ساعات ما بعد الظهر والمساء نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية لا سيما في الطُرق الصحراوية بسبب الغبار والأتربة المُثارة.

وقال “طقس العرب” إن درجات الحرارة تبقى نهار غد الخميس حول مُعدلاتها العامة، في حين تنخفض عصراً ومساءً وبشكل ملموس، بحيث يكون الطقس بارداً مع ارتفاع تدريجي في تركيز الغبار في الأجواء، وظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.

وتتزايد فرص هطل زخات محلية محدودة من المطر والبَرَد في العديد من المناطق، وفيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة، في حين تكون بخليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني إنه واعتباراً من صباح الخيمس تسود اجواء غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة أحياناً في معظم مناطق المملكة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر، متوقعا أن تبدأ الهطلات المطرية في شمال ووسط المملكة، وتمتد أحياناً على شكل أمطار خفيفة الى المرتفعات الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية من المملكة.

كما توقع أن تكون الهطلات خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ترافقها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

وأوضح المومني أن توالي درجات الحرارة انخفاضها بعد غد الجمعة في ظل أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة، وتكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحياناً.

وتوقع، مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة، سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر وتستمر الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما يوم السبت فتستمر الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر خلال ساعات النهار، وتضعف الهطلات مع ساعات الليل.