شريط الاخبار
الرئيسية / رئيسي / وسائل اعلام هنديّة: الطيّار الهندي تعرّض للتعذيب والضغوط خلال الأسر في باكستان

وسائل اعلام هنديّة: الطيّار الهندي تعرّض للتعذيب والضغوط خلال الأسر في باكستان

الوحدة الاخبارية..

ذكرت وسائل إعلام هندية أن الطيار العسكري الهندي أبهيناندان فارتامان، الذي تم إسقاط طائرته خلال معركة جوية مع الطائرات الباكستانية، تعرض للضغوط والتعذيب.

وقالت المصادر إنه تم استجواب الطيار من قبل عدة فرق من المحققين الباكستانيين، الذين تناوبوا وراء بعضهم بعضا، وحاولوا الحصول على معلومات من الطيار الهندي حول ترددات الراديو المستخدمة من قبل سلاح الجو الهندي، وعدد ومكان المقاتلات، فضلا عن الخدمات اللوجستية العسكرية، وأثناء محاولات الاستجواب اضطر فارثامان إلى الوقوف لساعات عديدة، واستمروا في تشغيل موسيقى صاخبة (نوع من أنواع التعذيب)، وتم خنقه وضربه، وفق ما نقلت صحيفة “هندوستان تايمز“.

ووفقا للصحيفة الهندية فإنه يتم إعطاء جميع الطيارين الهنود المقاتلين تعليمات عندما يتم أسرهم، المقاومة لأطول فترة ممكنة حتى يتمكن سلاح الطيران الهندي من تغيير الترددات خلال 24 ساعة، وعدم حصول العدو على أي مكاسب.

وأكد المصدر للصحيفة أن “قائد الرحلة الهندية أنجز هذا”.

وأعلن الجيش الباكستاني، في وقت سابق، إسقاط مقاتلتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني، واحدة منهما سقطت داخل إقليم آزاد كشمير، والأخرى “داخل الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من إقليم كشمير“، مشيرا إلى أسر طيار هندي.

وبدأ الطيار خلال الفيديو بالتعريف عن نفسه باسم أبين أندان، مشيرا إلى أنه عومل بطريقة جيدة من قبل القوات الباكستانية.